Responding to a Terror Attack: A Strong Cities Toolkit – Arabic

تأليف: مارتا لوبيز

تقدّم مجموعة أدوات “شبكة المدن القوية” هذه إلى الحكومات المحلية دليلاً يتعلق بصياغة ردّ حساس وفعال في أعقاب هجوم إرهابي.
يركز الفصل الأول على المشاركة المجتمعية، ويحدد كيف يمكن للسلطات الاستفادة من الشبكات القائمة لتحديد تأثير الهجوم، وتحديد الآليات الأكثر ملاءمةً لدعم الضحايا، وتعزيز التماسك الاجتماعي للمجتمع ككل.
بينما يركز الفصل الثاني على الاتصال/التواصل ويسعى إلى توجيه السلطات المحلية في تطوير خطط التوعية التي تعمل على تخفيف حدة التوترات المتصاعدة وتقوية شعور سكان المدينة بالهوية وتعزيز معنوياتهم وتلاحمهم.
ويقدم الفصل الثالث لمحة عامة عن كيف يمكن للمدن أن تضمن استفادة مجتمعاتها من الدعم النفسي والاجتماعي المناسب.
أما الفصل الرابع فيقدم ملخصًا للاعتبارات الرئيسية لتوجيه قادة المدن في أعقاب الهجوم مباشرة، عندما تكون التوترات في ذروتها.
أخيرًا، يمكن استخدام أوراق العمل والأدوات والمصادر الإضافية في الملحقين لتدعيم هذا العمل ومراقبة منصات وسائل التواصل الاجتماعي، التي يمكنها أن تكون أداة قوية لتوفير المعلومات المتعلق بكيفية ردّ المدينة على الهجوم الإرهابي من جميع الجوانب.

تنزيل التقرير

The French and the English language version of this toolkit are also available:

The Business of Hate: Bankrolling Bigotry in Germany and the Online Funding of Hate Groups

The Institute for Strategic Dialogue (ISD) and the Global Disinformation Index (GDI) have published a new study which shows how 17 known German far right groups and actors allegedly use online funding services to fund their activities. These services include companies like Mastercard, Paypal, Giropay and WooCommerce). More than half of these online funding services have Terms of Service (ToS) that should prohibit their use by such sites.